سبعيني يحصل على شهادة الباكالوريا
    أزمة النقل الحضري بمدينة وجدة تصل إلى الباب المسدود             حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء             شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية             زوجة أفتاتي تستقيل من جماعة وجدة لهذا السبب..             دعوات للتبرع بالدم ومدير المركز الوطني لتحاقن الدم يؤكد أن الوضع تحت السيطرة            تفاصيل توقيف شبكة تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية            موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان (فيديو)            صلاح يسجل هدفا عالميا من ركلة ركنية مباشرة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 17 يوليوز 2018 الساعة 00:32

سبعيني يحصل على شهادة الباكالوريا





الشرق24 - متابعة

تمكن المتقاعد لحسن شاكيري، الذي يبلغ من العمر 69 سنة، من الحصول على شهادة الباكالوريا، بمعدل 11.29، في الدورة الاستدراكية بعدما لم يتمكن من الحصول عليها في الدورة العادية؛ وهي الشهادة التعليمية التي كانت حلمه منذ عقود من الزمن.

لحسن شاكيري، الذي ينحدر من جماعة أمسمرير التابعة لإقليم تنغير، مسن استطاع أن يحقق الحلم الذي وضعه صوب عينه، وهو نيل شهادة الباكالوريا، بعد اختياره شعار "اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد"، حيث لم يمنعه كبر سنه وبياض لحيته من الجلوس على طاولات الامتحان في ثانويتي بومالن دادس وزايد أوحماد بمركز تنغير.

ولم يخف الشيخ الحاصل على البكالوريا المساعدة المعنوية التي قدمها له عدد من الأساتذة والأطر الإدارية العاملة بثانوية بومالن دادس والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم تنغير، مشيرا إلى أن الجميع "أحاطوه بعنايتهم وتوجيهاتهم النيرة"، موضحا أن نجاحه أسهم فيه العديد من المقربين إليه والمديرية الإقليمية والأساتذة ووسائل الإعلام، مبديا رغبته تسجيل نفسه في الجامعة بشعبة علم الاجتماع.

شاكيري، القاطن بدوار إمي نوراك التابع لجماعة أمسمرير، اختار شعبة الآداب لاجتياز الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا ضمن فئة الأحرار وبحصوله على الشهادة يكون قد أعطى درسا للتلاميذ على أن السن ليس بعائق في التحصيل العلمي والمعرفي، وفتح لهم الطريق لتتبع خطواته ومواصلة مسيرتهم الدراسية لتحقيق نتائج إيجابية.

وفي هذا السياق، ذكر المتحدث، في اتصال هاتفي بجريدة هسبريس، أن هذا النجاح يعتبره تحفيزا للشباب في مسارهم الدراسي، مخاطبا إياهم "الطموح والأحلام تتحقق بالرغبة والعزيمة، وكل من يبحث لنفسه عن النجاح فكل شيء ممكن"، وفق تعبيره.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
خطـــير.. تسجيل صوتي “يفضح” أستاذا بهدل طالبته بالقنيطرة وطردها من الفصل
بلاغ توضيحي من وزارة التربية الوطنية حول نسبة الهدر المدرسي
في ظل أزمة مقررات "البغرير" .. يتيم يطلب من أمزازي إرسال 240 أستاذاً للتدريس في قطر !
رئيس الحكومة: العربية والأمازيغية هما الرسميتان ولا يمكن قبول تدريس الدارجة
بشرى سارة لأساتذة التعاقد +فيديو
توقيف متورطيْن في فضيحة الماستر مقابل 4 ملايين
هذا هو عدد الناجحين الممدرسين في التعليم العمومي والخصوصي في الدورتين العادية والاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا
تلميذة تحصل على نقطة 19.75 بعد مطالبتها باعادة تصحيح ورقتها +صورة
صاحبة معدل 20/20 في الإعدادي: طموحي التفوق في الباكلوريا وهذه نصيحتي للتلاميذ + فيديو
الحسيمة.. هذه هي الجماعة التي ستحتضن مشروع الجامعة